تبسمك في وجه أخيك صدقة

على أنغام جينيفر لوبيز لأغنية Me Haces Falta تذكرتُ حادثة منذ سنة ونصف، طالبة باكلوريا، العطلة الانتصافية، مادة الالكترونيات، وقتها لم تعدْ إلى البيت مباشرة كانت تريد لقاء شخص، وكانت تعلم أن هذا الشخص متواجد في مكان معين في الساعة الثانية عشرة، وجهها احمّر من شدة البرد والهواء البارد، فقد وقفت هناك تنتظر منذ 11.30 وذلك الشخص تأخر كعادته، كانت وافقة تنتظر، وإذ بفتاة جميلة تمر من جانبها، شعر قصير وكحل أسود يغطي العين، سماعات في الأذنين، وعينان حزينتان، ملؤهما دموع على موعد مع السقوط، ربما كرامتها ما كان يؤجل هذا السقوط . لم تستطع فتاتنا تمالك نفسها، فقد كانت قد مررت بمرحلة مشابهة منذ فترة، اتجهت نحوها واستوقفتها، أزالت الغريبة سماعتيها، لم أنت حزينة؟ وما اسمك؟ امتلأ الجو بالغيوم وانهمرت الأمطار فجأة، لم تدرِ كيف ولماذا ضممتها، مع أنها لا تدري من تكون، في تلك الدقيقة بالذات وصل ، سلمت عليه ورحلت، تمشيتا معاً، علا هو اسم هذا الغريبة، حدثتها عن مشكلتها، لقد قرر تركها، لم تعرف بالأسباب وهذا ما جعلها حزينة، بذلت كل جهدها لترى ابتسامتها، بل وضحكتها، تحدثتا عن الدراسة، علا تدرس الأدب الإسباني، فجمعهما حب Enrique Iglesias ترجمت لها الكثير من الكلمات الإسبانية، افترقتا تماماً عند المعهد الثقافي الإسباني، عادت للبيت سعيدة لأنها أعادت البسمة إلى شخص غريب، بعد يومين اتصلت بها فرحة جداً،  فقد نجحت بامتحانها التي أخبرتها عنه وكانت خائفة منه، وحبيبها عاد لها وأوضح لها الأسباب،  لم تتحدثا، كل ما قالته علا: ” منذ رأيتك تحسنت أحوالي، كأنك ملاك هبط علي من السماء، شكراً لك. ”
ما زالت حتى اللحظة تفكر: “ما الذي دفعني لأواسيها ؟ لم جمعت نفسي و سألتها ؟ … ربما لأن كل واحد فينا يتمنى أن يهبط عليه ملك من السماء … ويخرجه من حزنه … ” ، هي تدرك أنها ليست سبب سعادتها، بل التفاؤل الذي قدمته لها هو ما جعلها سعيدة.
لا تنتظر يوما احداً ليسألك عن التفاؤل والأمل بل قدمه لكل الناس وإن كان بابتسامة صغيرة … فهذه الابتسامة تنير قلوب الكثيرين من غير أن تدري … ولذلك كان تبسمك في وجه أخيك صدقة

لميس الموصللي …
تبسمك في وجه أخيك صدقة
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s