سعادة لا توصف

بدأ كل شي في 14 / آب / 2013 بإعلان أنه  باقي أسبوعان فقط لمسابقة ويكي تحب المعالم وسوريا لن تشارك !!
شعرت بحزن شديد وبنفس الوقت بهمة عالية بدأت أسأل ثم أخبرني الأخ عباد أنه يمكننا المشاركة إن تمكنا من تنظيم كل شيء.
فجأة  زاد تحمسي كثيرأ مع أنني أعلم أنه 90% لن ننجح،  ولكن ثقتي الكبيرة بالله وهالة الأمل التي أحاطت بي لم تجعلني أفكر بأي شيء بل ببدء العمل فوراً ،بدأت أدعو المصورين الذين أعرفهم، ووسعت دائرة الدعوة إلى مصورين لا أعرفهم ، وقلت في نفسي إن لم ننجح في العمل الآن يمكننا أن نقول أننا نجمع أنفسنا للعام القادم، وإذ أجد قبولاً واسعاً، أنشأنا غروب لكي نستطيع التكلم في التفاصيل وهنا وضعت يدي على قلبي وأدركت أنه غالباً لن يوافق المصورون على المشاركة فرخصة الصور هي المشاع الإبداعي 3.0 أي يتوجب عليهم حذف شعاراتهم يا ويلي هل يمكن لهم أن يتخلوا عن ترخيص الحقوق المحفوظة؟ هل سينسحبوا ثم بدأنا نحاول الشرح عنها في أكثر من بوست ثم سألناهم عن موافقتهم ماذا تتوقعون كانت ردة فعلهم؟ كانت موقفهم إيجابياً ووافقوا فوراُ لا أدري كيف أصف تلك السعادة التي شعرت بها أكطفلة أشترى لها والدها أول علبة تلوين أم بعد تحقيق نجاح ساحق لأحد الكتب لكاتب هاوٍ أوربما كطائر صغير تعلم الطيران للتو فرأى كم أن العالم أكبر من عشه الصغير.
تم الإعلان رسمياً عن اشتراك سوريا في المسابقة وأنشأنا أيضاً مناسبة لينضم إلينا الكثير من كل مكان في سوريا ذلك كان أكثر من رائع.
أصعب الأمور انتهت … نعم! انتهى عذاب تدبير ما يقارب 10 مصورين ليتجاوزا العشرين في غضون يومين وانتهى الخوف من عدم مواقفتهم على الرخصة وبقي تعلم رفع الصور وتحقيق مراتب عليا في المسابقة (كم أتمنى!).
اكتلمت سعادتي بمحادثتي للأخ فارس وعن إمكانية إدخال سوريا في البرنامج التعليم الجامعي للمشاركة في التحرير بويكيبيديا ولإرسال استمارة كي أكون أول سفيرة سورية لويكيبيديا هذا ما يجعل جهودي لها معنى في مجموعة let’s write  ليكون جميع أصدقائي سفراء إن شاء الله بعد علم الأساسيات في التحرير  هذا سيجمع من ويكيبيديا المنصة التي نجتمع فيها وربما مجتمعنا الجديد

كل التوفيق لنا وعسى الله أن يوفقنا لنكون من الفائزين في مسابقة ويكي تحب المعالم إن شاء الله، وأن ننجح في جعل سوريا رسمياً مشاركة في البرنامج بل وأكثر من ذلك أن نحقق المراتب العالية دائماً.

ملاحظة
لمزيد من الاستفسارت حول الويكي تحب المعالم من هنا
الويكي تهوى المعالم

Advertisements

2 thoughts on “سعادة لا توصف

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s