أمل من نوع آخر

اليأس هو حالة من حالات ستمر عليك سواء شئت أم أبيت، وأما عن الفترة التي مررت بها خلال السنة الماضية فقد تخللها الكثير من الحزن ليتحول إلى يأس بدورة طبيعية.
كنت دائما ما أواسي نفسي المتألمة دونما حل جذري للموضوع، وما يقويني ويدفعني إلى الأمام ثقتي الكاملة بربي، ولكن أحياناً يكون بنا من الحزن واليأسل نصل إلى محاولة إيجاد من نكلمه فيفهمنا، أما تفويض أمرك لله كلياً راحة ما بعدها راحة؛ إذ سيرسل الله لك في كل ضيق من يؤنسك ويذهب عنك هذا الألم.
فصديقتي مريم بمجرد محادثتها على الفيس بوك تحدث بي ما لا يستطيع بشر إحداثه بطريقة سحرية غريبة، رؤيتها والحديث معها طاقة إيجابية ، تبتسم معها دونما خوف أو شعور 🙂
أما الفترة الأخيرة، فقد توكلت على الله بعد أن أصابني من الحزن والهم ما قد يجعل أي إنسان شارد، ودعوت الله بعد الاستغفار، وقلت: “وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ” لا أدري لم قلتها بهذه الصيغة ولم أدر لِمَ ذرفت الدموع، ربما لأنني شعرت بكامل حواسي أن الله الذي يرى عباده المتوكلين لن يدعهم حزنين؛ ثم ما لبثت أن غفوت والدموع ملء خديّ. في اليوم التالي كنت أتحدث مع أحد دكاترتي المفضلين وأخبره عن بعض الأمور الأكاديمية، فتفاجئت أنه من النادرين الذين لاحظوا أنني قلقة ومتوترة وربما لاحظ أنتي حزينة! ثم قال لي “ما ضوجي إن ضجتي أو لاء شو حتستفيدي؟ أنت عندك الطمأنينة يلي عند أي متدين بوجود رب العالمين وأنو هو كاتبلنا الأحسن”. لم أستطع أن أخفي دهشتي، فحديثه كلام أعرفه، ولكن وقعه كان مختلفاً ! أحسست براحة نفسية كبيرة، قررت أن أتبعها براحة جسدية، فتخلفت عن يوم كامل عن جامعتي لأشعر بتحسن كبير. لقد مسح الله عني ذلك الحزن العميق الذي أصاب قلبي وأضعفني كثيراً. أنا لست أفضل فقط بل وأكثر أملاً من ذي قبل.

يا ربي الرحيم يا من أحيا في قلبي الأمل والسعادة من فوق سبع سموات لا تنس رجائي، والحمد والشكر لك على نعمة الأصدقاء التي أوجدتها لي من حولي، الحمد لله حتى يبلغ الشكر منتهاه، الحمد لله على نعمة الإسلام والصحة والعافية ، الحمد لله أنك ربي والحمد لله على كل حال.

Advertisements

2 thoughts on “أمل من نوع آخر

  1. كثيرا ما يغشي الحزن أرواحنا عن يقينيات نعيش بها … حينها نحتاج لمن يذذكرنا فيبعث الله رسالته مع أحد من عباده … وإليه الأمر كله .. فرج الله عنا جميعا 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s